علم النفس

أنت أفضل مما تعتقد: 9 أفكار تمنعك من تحقيق ذلك

Pin
Send
Share
Send
Send



1. الحد الأعلى الخاص بك

عندما تواجه قدرًا معينًا من السعادة أو الألم في حياتك ، تبدأ في التعود عليها بمرور الوقت. عندها تصل إلى "الحد الأعلى" الخاص بك ، لأنك معتاد جدًا على هذه المشاعر ، ولا تسبب لك مشاعر مناسبة. عندما لا تجلب السعادة الفرح ، يبدأ الناس على وجه التحديد في خلق مشاكل لأنفسهم على الرغم من أن كل شيء في حياتهم جميل.

2. الرغبة في تحقيق شيء ما

أحد الجوانب الأساسية للطبيعة البشرية هو الرغبة الكامنة في البقاء والنمو. يضع الناس الكثير من الطاقة في ما يجب أن يحدث في المستقبل. مع هذا يجب أن تكون حذراً ، لأن السعي لتحقيق بعض الأهداف التي يجب أن تحدث في المستقبل ، لا يمكنك أبدًا الحصول على ما تريده في الوقت الحالي.

3. التعليقات السلبية

بالطبع ، لاحظت أنه إذا كان هناك 10 أشخاص يكملونك ، لكن أحدهم سيقول لك شيئًا سيئًا ، فستركز بالتأكيد على هذا الأخير. هذا لا يعني أنك شخص سيء ، وهذا مجرد علم وظائف الأعضاء.

4. بطاقة حبك

يجادل بعض الناس بأن الحب من النظرة الأولى هو ما يحدث عندما نلتقي بشخص يفي بمتطلبات "بطاقات الحب" اللاواعية لدينا. أو عندما نلتقي بشخص يساعدنا في تجنب الألم ولن يجلب سوى المشاعر الإيجابية.

5. مجمع الأضواء الخاص بك

معظم الناس يقضون أيامهم في التفكير في المقام الأول عن أنفسهم وكيف ينظر إليها الآخرون. الجميع يفعل هذا. ومع ذلك ، في عصر التكنولوجيا الرقمية ، يجدر أن نفهم أن هذا خطأ كبير ، لأنك لست مركز الاهتمام لجميع الناس في العالم.

6. الوهم العنقودي

الوهم العنقودي هو ما يحدث عندما يبحث الدماغ بوعي عن المعلومات لتأكيدها. يؤلمك عندما تزعجك مخاوفك ، ويترك عقلك طريقًا مناسبًا لبدء التخريب عن غير قصد ، مما يجعلك تعتقد أن تخميناتك أكثر واقعية مما هي عليه بالفعل.

7. الهالات والقرون الخاصة بك

مجمع الهالة هو ما يحدث عندما تبدأ في نسيان كل الصفات السيئة للناس والتأكيد فقط على الصفات الجيدة لمجرد أنك تحبهم أو تعتبرهم رائعين. مجمع الأبواق ، كما يمكنك فهمه ، هو عكس ذلك تمامًا.

8. الاستقراء

عندما نستنبط ، فإننا ، في الواقع ، نتذكر اللحظة الحالية ، ثم نتخيل أن هذا سيحدث طوال الوقت ، رغم أن هذا مستحيل بالطبع. الاستقراء هو أساس العديد من الأحاسيس القلق التي تحدث في الناس.

9. الإسقاط.

كما يقول المثل: العالم ليس كما هو ، إنه ما نراه. الإسقاط ، ربما ، هو أقوى تحيز من واقع الجميع ، لأنه يشكل كل جزء من حياتنا تقريبًا. ما نفكر به حول العالم يتحدث أكثر عن هويتنا ، وليس عن ما هو عليه العالم.

انظر أيضا:

17 إشارات مموهة أنك تدمر نفسك وكيفية إصلاحه
إذا كان لديك واحد من هذه الأحلام الستة ، لديك شيء يدعو للقلق.
كيف تصبح أفضل من أنت: تعليمات للاستخدام

شاهد الفيديو: 9 علامات تدل على أنك أذكى مما تظن (شهر اكتوبر 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send